كنيسه رئيس الملائكه ميخائيل بالاقصر

كنيسه رئيس الملائكه ميخائيل بالاقصر وهو موقع مؤقت

المواضيع الأخيرة

» فينك ياصاحبى
الأربعاء مايو 01, 2013 12:11 am من طرف رأفت ابن المسيح

» ( الانبا أمونيوس )
الجمعة أبريل 12, 2013 12:10 am من طرف رأفت ابن المسيح

» موسوعة قصائد البابا الصوتية
السبت يوليو 09, 2011 6:15 pm من طرف ريمون عفى

» مجموعة كليبات خاصة باسبوع الآلام
الثلاثاء أبريل 05, 2011 2:14 pm من طرف نانا

» + القمص /أنطونيوس القمص/عاذر القمص/متى وكيــــــــــل المطرانية
الثلاثاء أبريل 05, 2011 2:07 pm من طرف نانا

» يارب لماذا
الثلاثاء أبريل 05, 2011 1:47 pm من طرف نانا

» السفينة تيتانيك
الثلاثاء أبريل 05, 2011 1:28 pm من طرف نانا

» هام وعاجل جدا لجميع المواقع والمنتديات المسيحية
الثلاثاء أبريل 05, 2011 1:15 pm من طرف نانا

» آيات من الكتاب المقدس للتغلب على الإكتئاب
الثلاثاء أبريل 05, 2011 1:08 pm من طرف نانا

التبادل الاعلاني


    لماذا يحاول ابليس ان يسرق سلامك ؟

    شاطر

    يسوع رفيقى
    عضو مميز
    عضو مميز

    عدد المساهمات : 50
    السٌّمعَة : 13
    تاريخ التسجيل : 07/10/2009

    لماذا يحاول ابليس ان يسرق سلامك ؟

    مُساهمة من طرف يسوع رفيقى في الجمعة أكتوبر 09, 2009 9:06 pm

    نعلم جميعآ ان السلام يربطنا بالروح القدس . وبتعبير آخر نستطيع ان نقول ان الروح القدس يعمل في جو من السلام لان في السلام قوة . ولهذا السبب يقول الوحي في (يوحنا 24:14) ان السلام هو ميراث يسوع لنا . قال يسوع ((سلامي اترك لكم ، سلامي اعطيكم ..)) وبكلمات اخرى اقول ان الرب اوصى بسلامه لنا .
    فان صادفتك احدى المشاكل ولم يتمكن ابليس من اثارة غضبك وسخطك حول هذه المشكلة ، فتأكد انه ليس له عليك سلطان . فقوتك تكمن في الاحتفاظ بالهدوء والسلام والثقة بالله . اما ابليس فيحاول بكل قوته ان يجعلك تغضب وتخاف من المشاكل التي تواجهك .
    عندما تجد نفسك في مشكلة او تجربة ، ليكن هدفك الاول بكل بساطة هو الاحتفاظ بالهدوء والسلام . لا تسمح ان تسلم ذاتك بين يدي ابليس فيضع حزنآ وغضبآ في قلبك ، فهو يجد لذة خاصة عندما ينجح في ان يجعلك تشعر بالحزن والغضب لاننا عندما نغضب نتفوه بأشياء تكون بمثابة الشرارة التي يستخدمها ابليس في اشعال الحريق .
    يقول (يعقوب 6،5:3) عن اللسان انع عضو صغير ولكنه قادر على اشعال نار مضرمة . فالكلمة الشريرة قادرة على تدنيس الجسد كله واشعال نار مصدرها جهنم . يتضح من هذه الآية ان ابليس يريدنا ان نفقد السيطرة على الامور حتى يتمكن هو من السيطرة علينا . تذكر ان ابليس يحاول بكل قوته ان يغضبك .
    توقف للحظة وفكر في حياتك الشخصية فكم من مرة ينجح عدو الخير في محاولاته لاغضابك قبل ان تذهب لسماع كلمة الله ؟ كن حذرآ ولا تقع فريسة في يده مرة اخرى . يقول الكتاب في رسالة (2 كورنثوس 11:2) اننا يجب ان الا نجهل افكار ابليس حتى لا يطمع فينا . وافكاره هنا بمعنى حيله التي يستخدمها ليضللنا . لذلك دعونا نتغلب على حيله وذكائه .
    يقول الكتاب في (1 بط 8:5) (( اصحوا (ليكن ذهنكم مستيقظآ) واسهروا لان ابليس خصمكم كأسد زائر يجول (جائعآ) متلمسآ من يبلعه هو)).
    فأحترس من ان يبتلعك ! كن متيقضآ دائمآ وفي كل مرة تشعر فيها بالغضب والحيرة ، توقف واسأل نفسك الاسئلة التالية ((ماذا يحاول ابليس ان يصنع ؟ ، وماذا ستكون النتيجة ان سمحت لهذه المشاعر السلبية ان تأخذ مكانآ في حياتي ؟))
    ويعلمنا الكتاب في (افسس 27،26:4) درسآ هامآ جدآ ويحذرنا من ان يأخذ ابليس مكانآ في حياتنا عندما نغضب . يقول العدد 26 ( اغضبوا ولا تخطأوا ولا تغرب الشمس على غيضكم )) . اي لا تظلوا غاضبين فترة طويلة .
    كما يقول عدد 27 (( ولا تعطوا ابليس مكانآ (لا تعطوه فرصة) )) فعندما نغضب نفقد الفرح وعندما نفقد الفرح نفقد القوة . يقول (نحميا 10:Cool ((فرح الرب هو قوتكم)) . ويتساءل داود في (مز5:42) قائلآ ((لماذا انت منحنية يا نفسي ؟)) ويقول (اشعياء 15:30) ((.. بالهدوء والسكينة تكون قوتكم)) .مرة اخرى نرى ان ابليس يحاول ان يحنينا لكي يسرق منا سر قوتنا .
    لقد تعلمت ان الروح القدس يعمل في جو من السلام ، فالروح القدس لا يعمل في جو مشحون بالغضب والانفعالات ، اما ابليس فيلذ له العمل في هذا الجو.لذلك ليسد جو من السلام على بيتك وعملك وكنيستك وخدمتك وتأكد انك بذلك تمجد الرب والروح القدس وستجني حصاد طاعة كلمة الله .
    تذكر ان الرب ارسل الفعلة اثنين اثنين لكي يصنعوا اعمال عظيمة ، فبعظهم اخرج ارواح شريرة والبعض شفى المرضى والبعض كانوا يكرزون بكلمة الله . لقد اوصاهم ان يذهبوا للمدن ويفتشوا عن ابن السلام ومتى وجدوه ان يمكثوا هناك . وان لم يقبلهم الناس (لم يستقبلوهم بسلام) عليهم ان ينفضوا غبار ارجلهم ويذهبوا الى مكان آخر (لو17-11-10). ترى ما اهمية السلام ؟ ان عملهم سيكون بلا قوة وفاعليه ان لم يسكن السلام في قلوبهم . عليك ان تكون متحكمآ في مشاعرك حتى تكون في سلام دائمآ .
    يعلمنا يسوع في (لو46:22) ان نصلي حتى لا ندخل في تجربة فقال لتلاميذه ((لماذا انتم نيام ، قوموا وصلوا لئلا تدخلوا في تجربة)) . لا تتكل على ذاتك او قوتك في التغلب على ابليس في هذا الامر . صلوا كل يوم حتى يعطيكم الرب نعمة لتقاوموا ابليس عندما يحاول ان يسرق فرحكم واطلب من الرب ان يسرق فرحكم واطلب من الرب ان يعطيك القوة والمعونة .
    تذكر ما جاء في (يو5:15) ((بدوني لا تقدرون ان تفعلوا شيئآ)) . لذلك لا تحاول ان تتغلب على ابليس معتمدآ على ذاتك ، بل اطلب المعونة من الرب ، ففي المسيح تستطيع كل شي (في13:4) ولكنك لا تستطيع عمل شي من ذاتك . لقد قال يسوع انه لا يستطيع ان يفعل شي من ذاته (يو30:5) عليك ان تتواضع امام الرب اذا اردت ان يعينك . يقول الرسول بطرس في (رسالته الاولى 5:5) ((الله يقاوم المستكبرين واما المتواضعون فيعطيهم نعمة)) .
    وختامآ لهذا الفصل اقول ان ابليس يحاول ان يسرق سلامك حتى يتمكن من تجريدك من قوتك . فهو يريدك ضعيفآ ، بلا قوة ولكني احثكم ان ((تقووا في الرب وفي شدة قوته)) (افسس10:6) ابقوا في سلام !

    __________________
    قبول الرب يسوع المسيح هو إدراك وجوده في قلبك.
    صلي هذه الصلاة من قلبك فتخلص
    أيها الرب يسوع.. أعترف بأني إنسان خاطئ. أغفر خطاياي. إنني أفتح باب قلبي وأقبلك مخلصاً وسيداً لي.. تربع على عرش حياتي وإجعلني ذلك الإنسان الذي تريدني أن أكونه.. أشكرك لأنك سمعت صلاتي.. آمين
    avatar
    نانا
    عضو
    عضو

    عدد المساهمات : 21
    السٌّمعَة : 11
    تاريخ التسجيل : 30/09/2009

    رد: لماذا يحاول ابليس ان يسرق سلامك ؟

    مُساهمة من طرف نانا في السبت أكتوبر 10, 2009 2:11 pm

    ربنا يبارك تعبك ومحبتك

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 8:40 pm