كنيسه رئيس الملائكه ميخائيل بالاقصر

كنيسه رئيس الملائكه ميخائيل بالاقصر وهو موقع مؤقت

المواضيع الأخيرة

» فينك ياصاحبى
الأربعاء مايو 01, 2013 12:11 am من طرف رأفت ابن المسيح

» ( الانبا أمونيوس )
الجمعة أبريل 12, 2013 12:10 am من طرف رأفت ابن المسيح

» موسوعة قصائد البابا الصوتية
السبت يوليو 09, 2011 6:15 pm من طرف ريمون عفى

» مجموعة كليبات خاصة باسبوع الآلام
الثلاثاء أبريل 05, 2011 2:14 pm من طرف نانا

» + القمص /أنطونيوس القمص/عاذر القمص/متى وكيــــــــــل المطرانية
الثلاثاء أبريل 05, 2011 2:07 pm من طرف نانا

» يارب لماذا
الثلاثاء أبريل 05, 2011 1:47 pm من طرف نانا

» السفينة تيتانيك
الثلاثاء أبريل 05, 2011 1:28 pm من طرف نانا

» هام وعاجل جدا لجميع المواقع والمنتديات المسيحية
الثلاثاء أبريل 05, 2011 1:15 pm من طرف نانا

» آيات من الكتاب المقدس للتغلب على الإكتئاب
الثلاثاء أبريل 05, 2011 1:08 pm من طرف نانا

التبادل الاعلاني


    أسرار الماكياج و الجمال و الموضة

    شاطر
    avatar
    رأفت يوسف توفيق
    عضو متشارك
    عضو متشارك

    عدد المساهمات : 1097
    السٌّمعَة : 5
    تاريخ التسجيل : 26/09/2009
    العمر : 48
    الموقع : قلب الرب يسوع

    أسرار الماكياج و الجمال و الموضة

    مُساهمة من طرف رأفت يوسف توفيق في الأحد نوفمبر 01, 2009 10:35 pm

    خبيرة تجميل : ليلى علوي و يسرا أجمل الوجوه.. و دلال أحسن بشرة شرب الماء بكثرة يمنع التجاعيد
    مدرسة بمصر لتعليم المكياج اعتبرت خبيرة في مجال التجميل أن وجهي ليلى علوي ويسرا هما الأجمل في المجال الفني بينما تحظى بأفضل بشرة الممثلة دلال عبد العزيز والمخرجة إيناس الدغيدي. وجاءت آراء خبيرة التجميل هويدا نصار بعد أن تعاملت فترة طويلة مع الفنانين والفنانات.
    وحددت خبيرة التجميل هويدا نصار الوان الموضة التى تسيطر على العام الجديد فى مكياج العيون هو الموف الذهبى والغامق والاسود والذهبى والفضى.أما فيما يختص بلون الشفاه فسنلاحظ ان اللون الاحمر والنبيتى الغامق عادا للظهور من جديد ليكسب المرأة ابتسامة جذابه.
    وقالت نصار انه يوجد علاقة بين الوان الروج والوان ظل الجفون فكلما كان مكياج العين غامقا فانه يجب مراعاة تفتيح لون الشفاه والعكس صحيح. أما بالنسبة للحواجب فقد عادت الحواجب السميكة من الامام ويقل هذا السمك بالتدريج حتى نهاية الحاجبولان العين من المناطق الجذابة التى تلفت نظر الجميع لجمال الوجه، ويجب على المرأة ان تضع الوانا متوازنه عليها ، واستخدام الكثير من الألوان الغامقة يضفى على العين غموضا وسحرا وجمالا.
    وذكرت أنه من الضرورى قبل وضع أى نوع من الماكياج أن يتم تشذيب الحواجب من الجوانب الى أعلى على شكل قوس فى الوسط يتجه الى أعلى، حتى تبدو وكأنها مشدودة ثم توزيع "خاف العيوب" (كونسيلر) بدرجة واحدة أفتح من لون البشرة ، حتى تمنح مظهرا طبيعيا مع مسحة من الاشراق فى الوقت ذاته ، وبعد ذلك نحدد العين بالاي لينر.
    وأخيراً بالنسبة للماسكرة، يفضل استعمالها أولاً على الرموش العليا من العيون، وتترك حتى تجف، ثم نضع طبقة أخرى على الطبقة الأولى، وفي النهاية نضعها على الرموش السفلى للعين بطبقة واحدة فقط .
    ونصحت نصارباستخدام الكريم المرطب للأظافر حيث انه يمنع تكون الجلد الميت على الأظافر ولذلك من الضروري استعمال كريم اليدين بشكل يومي لأنه يحافظ على ليونة الأظافر ويحول دون تكسرها.
    وتشير خبيرة المكياج الى ان مكياج الصيف يختلف اختلافا كبيرا عن مكياج الشتاء ، ويتميز بانه يكون أثقل من مكياج الصيف ، ونصحت السيدات والفتيات ان يكون مكياج الصباح بسيطاً على عكس مكياج المساء، بمعنى استخدام كريم اساس خفيف لتغطية عيوب البشرة ان وجدت ، وقليل من أحمر الخدود وايلينار خفيفة وروج فاتح ، على عكس مكياج المساء والسهرة الذى يجب ان يكون متكاملاً.
    ونبهت هويدا المرأة ان تراعى اثناء اختيارها لالوان المكياج نوع بشرتها ، فالبشرة الجافة تحتاج الى استخدام كريمات اساس سائلة ، فى حين ان البشرة الدهنية تحتاج الى استخدام كريمات جافة.
    شرب الماء بكثرة يمنع التجاعيد
    وحول اجمل وجه وبشرة فنية تعاملت معها هويدا نصار قالت ان هناك فرق بين اجمل وجه واجمل بشره فأجمل وجه قمت بعمل مكياج له هو للفنانة ليلى علوى والفنانة يسرا، اما اجمل بشره تعاملت معها فهى للفنانة دلال عبد العزيز والاعلامية نجوى ابراهيم والمخرجة ايناس الدغيدى.
    ونصحت بشرب الماء بكثرة لحماية البشرة والحفاظ على نضارتها ولمنع ظهور التجاعيد مبكرا ، وحذرت بشدة من التدخين او التواجد فى اماكن بها مدخنون لكونها من اكثر العوامل ضررا بالبشرة ، بالاضافة الى تجنب التعرض لاشعة الشمس المباشرة أو استخدام كريمات الحماية من الشمس.
    كما نصحت هويدا نصار باستخدام كريمات وقاية للبشرة قبل المكياج واستخدام مزيل جيد للمكياج وغسل البشرة جيدا بعده، ونبهت الى ضرورة ازالة المكياج قبل النوم واستخدام كريم مغذى للبشرة اثناء النوم
    تنظيف البشرة
    وعن الجديد فى مجال تنظيف الشرة ، قالت خبيرة التجميل ان الاكسجين والفيتامين والمواد العضوية "الاورجانيك"والكريمات والمواد الطبيعية هى الوسائل المستخدمة حديثا فى تنظيف البشرة.
    اما بالنسبة للمكياج الدائم مثل التاتو والوشم ، فقد شهد تطورا كبيرا وملحوظا خلال الفترة الاخيرة حيث اصبح التاتو يعتمد على مواد طبيعية غير ضارة بالجلد والالوان بجميع اشكالها ، على عكس ماكان يستخدم فى الماضى حيث كانت الالوان والمواد المستخدمة فى هذه الرسومات يدخل فى تركيبها مواد كيميائية ورصاص وتحتاج الى الليزر لازالتها ، بينما الالوان المستخدمة حاليا تستمر سنتين على الاكثر ثم تزول تدريجيا دون تدخل خارجى وهذا يتواكب مع الاذواق المتغيرة للمرأة وتساير الموضة التى تتغير باستمرار.
    مدرسة لتعليم المكياج
    وفى خطوة جديدة، بدأت هويدا نصار بالفعل فى تأسيس مدرسة لتعليم الاعتناء بالبشرة وكيفية وضع المكياج الصحيح والبسيط وايضا المكياج المحترف وتعليم كل ما يختص بعالم المكياج وتنظيف البشرة.
    وعن مكياج ليلة العمر، قالت نصار إن العروسة ملاك يرتدى زيا ابيض ولهذا يجب ان يتميز مكياجها بالبساطة مع التركيز على منطقة العينين لابراز جمالها ثم بعد ذلك تضع باقى المكياج بما يتلائم مع ملامح الوجه ونوع البشرة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أكتوبر 20, 2017 7:46 pm